العلاج الضوئي ثورة في عالم الليزك

العلاج الضوئي ثورة في عالم الليزك
0 August 7, 2016

خلص المختصون في مجال طب العيون إلى استخدام تقنية العلاج الضوئي التي تساعد على تماسك أكثر للقرنية من مثيلاتها من عمليات تصحيح النظر.

هو إجراء فعال وآمن للغاية يتناسب مع معظم الحالات المرضية المنخفضة والمتوسطة، وهو يعد أحدث شكل من أشكال جراحة الليزر في العالم, وتعتبر هذه التقنية الأحدث في مجال تصحيح النظر ومن أهم العمليات الناجحة باستخدام الليزر.

تجمع هذه التقنية بين أشعة ألليغيرتو الضوئية، والليزر الحارق وأشعة ليزك فيمتو ثانية الداخلية الخالية من استخدام الشفرات والقطوع، ويتم خلال العملية استخدام مبضع قرنية مجهري لتشكيل غطاء دائري رقيق على سطح العين، ثم يتم تسليط شعاع بارد من ضوء الليزر لإعادة تشكيل السطح الأمامي من العين (القرنية) بلطف. وتستخدم هذه التقنية في المركز الإسباني في دبي لعلاج انخفاض قصر النظر، طول النظر والاستجماتيزم. بعد انتهاء الليزر من إعادة تشكيل القرنية، يتم إعادة الغطاء الدائري الرقيق إلى مكانه مرة أخرى، ليغطي المنطقة التي تمت إزالة الأنسجة عنها وليسمح للقرنية بالشفاء بشكل طبيعي، بدون الحاجة لأي قطب أو خياطة.

تتطلب جراحة العين بالليزر قطرات فقط مخدر موضعي بالإضافة إلى مهدىء خفيف مثل الفاليوم حيث تجرى بينما يكون المريض مستيقظاً وواعياً لكل ما يجري حوله، وليس هناك حاجة لأي ضمادات أو غرز.

وقد أثبتت الدراسات أن هذه التقنية المتقدمة، وبخاصة مع وجود تقنية أشعة ألليغيرتو الضوئية التي أثبتت فاعليتها ودقتها، فإن أعراض ما بعد العملية الجانبية تم تقليلها بنسبة كبيرة وأصبح الشفاء أسرع وأضمن.

وقد تم تحسين مستوى الدقة بشكل ملاحظ من خلال تحديد مكان وضع الأشعة لإعادة تشكيل القرنية بدقة وتفصيل أكثر، وأصبحت تحقق سطحاً أكثر سلاسة بنسبة ملحوظة، كما ثبت أن هذه التقنية تعد أسرع من غيرها ب 8 مرات، خاصة عند تغيير موضع المريض للانتقال إلى مواقع أخرى على القرنية بسرعة ودقة لامتناهيتين.

وقد اجتهد المختصون في مجال طب العيون ليخلصوا إلى علاجات تريح البشرية وتخفف من آلام الناس ومعاناتهم وكان التطور ملحوظًا في هذا المجال في السنوات القليلة الماضية، فبعد أن انتهى عصر النظارات الكبيرة البارزة، أتت العدسات الطبية اللاصقة لتجعل مظهر المريض جميلاً ولائقًا، حتى أضحت موضة العصر أن تكون للعيون ألوان غريبة عجيبة نتيجة استخدام العدسات اللاصقة الملونة سهلة الاستخدام والتبديل، لكن لم يقف التطور عند هذا الحد، فاليوم أصبحت التقنيات الجديدة لعلاج أمراض العيون تقود المريض إلى طريق الشفاء الكامل من دون استخدام أدوية أو أجهزة بعد الإجراء الطبي الحديث الذي يحصل عليه المريض.

هل تبحث عن مختصين لإجراء عملية ليزك ضوئي (أوبتيليزك) في دبي؟ يقدم لكم المركز الإسباني دبي جلسة استشارة مجانية وخصومات تصل لغاية 25% بمناسبة افتتاحه في قلب الإمارات العربية المتحدة، في دبي.

Posted in Blog by admin